ما الجديد

مرحبا بك في منتدى الايمان للمنهج السعودي

انضم إلينا الآن للوصول إلى جميع ميزاتنا. بمجرد التسجيل وتسجيل الدخول ، ستتمكن من إنشاء مواضيع ونشر الردود على المواضيع الحالية وإعطاء سمعة لزملائك الأعضاء والحصول على برنامج مراسلة خاص بك وغير ذلك الكثير. إنها أيضًا سريعة ومجانية تمامًا ، فماذا تنتظر

أسال الإدارة

اطرح أسئلة واحصل على إجابات من مجتمعنا

الجواب

أجب عن الأسئلة وكن خبيرًا في موضوعك

اتصل بفريق العمل

خبراؤنا جاهزون للإجابة على أسئلتك

إذاعة مدرسية كاملة عن الإمتحانات 2018

A

Alaa Mohammad

Guest
إذاعة مدرسية كاملة عن الإمتحانات 2018



مقدمه إذاعة عن الامتحانات

اصْغِ معي، من أروع ما حفظنا،،،: ومِنَ القِفار الجُردِ.. تبزغُ نبعةُ الماءِ القَراحِ…! فبرغم الجدب والجفاف، والغم والكآبة،تنبع الزهرات المستطابات، وتبزغ وسطَ رهَق، وتتفرع من خلال شدة وضغوطات،،،! وما أطيب الثمر، إبان الكد والتعب،،،! تطُل الامتحانات بعنفوانها، وتوقد سُعارَها، وتشحذ مخالبَها، وتجعلنا في قلقٍ وضيقة وكرب،،، ! لكأنها كما قيل: اذا رأيتَ نيوبَ الليثِ بارزةً// فلا تظننَّ أن الليثَ يبتسمُ !! ارقٌ وقلق وتوثب، يثمر غالبا ثمارا لا يُستهان بها ،،،، عزائمُ تشتعل، وبيوتٌ تُستنفر، ومدارس تتأهب، وشباب يتهمّمون،،،!! واحيانا يَسقمون،،! نقف هذه الأيام على مشارف نهاية الفصل الدراسي ، وعلى أبواب الامتحانات النهائية ، ولكي ننتقل إلى الفصل الدراسي الثاني علينا أن نجتاز جسر الامتحانات النهائية ، جسر قصير ولكنه شاق وصعب ، لا ينجح بعبوره إلا من يبذل الجهد في الدراسة والمراجعة ، ونخصص إذاعة هذا الصباح للحديث عن الامتحانات ، وخير بداية مع القرآن الكريم .
اذاعه مدرسيه عن الامتحانات كامله
اذاعه مدرسيه عن الامتحانات كامله


القران الكريم

هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا (1) إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا (2) إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا (3) إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَلَاسِلَ وَأَغْلَالًا وَسَعِيرًا (4) إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِنْ كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا (5) عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا (6) يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْمًا كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيرًا ( 7 )
ترشدنا الآيات الكريمة إلى أن الابتلاء أو الامتحان سنة من سنن الله تعالى في الحياة ، فالإنسان في كل مراحل حياته يعبر اختبارات ويجتاز امتحانات ، سواء أكان تلميذا في المدرسة أم رجلا في معترك الحياة .. ونقدم لكم الآن الحديث الشريف مع الطالب : ……………………


الحديث الشريف

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
“يَا مَعْشَرَ مَنْ آمَنَ بِلِسَانِهِ وَلَمْ يَدْخُلِ الْإِيمَانُ قَلْبَهُ لَا تَغْتَابُوا الْمُسْلِمِينَ وَلَا تَتَّبِعُوا عَوْرَاتِهِمْ فَإِنَّهُ مَنْ يَتَّبِعْ عَوْرَاتِهِمْ يَتَّبِعْ اللَّهُ عَوْرَتَهُ وَمَنْ يَتَّبِعِ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَفْضَحْهُ فِي بَيْتِهِ”. أخرجه أحمد


فقرة نصائح عن الامتحانات

1. أخي الطالب أختي الطالبة: لا تنسى أن لتقوى الله، والابتعاد عن المعاصي، والإقبال على الطاعات أثرٌ عظيم في الاستذكار والتحصيل، فالقلب موضع العلم، والتقوى موضعها القلب، فإذا اتقى القلب البشري خالقه أصبح صالحاً لتلقي الدروس وحفظها، أعاننا الله وإياك، ووفقنا وسدد على طريق الخير خطانا وخطاك.
2. لا تجعل شبح الاختبار أو الامتحان يسيطر على تفكيرك وتركيزك ولا الخوف والقلق يشتت استيعابك وابذل جهدك وثق بتوفيق الله لك.
3. افهم الموضوع الذي تقرؤه فهماً جيداً.. افهم العلاقات.. وضع لنفسك منذ اللحظة الأولى هذا السؤال، ما هي العلاقة بين ما أقرؤه الآن والجزء السابق من نفس الكتاب؟ وما هي العلاقة بين هذا كله وبين كتاب سابق أو موضوع سبقت لي قراءته؟ وإذا كان بعض الطلاب يلجئون إلى حفظ ما لا يفهمونه، والذاكرة هنا تسمى الذاكرة الصماء ويعيبها سرعة النسيان، فإن الأفضل الإصرار على الفهم، ولا تنتقل إلى موضوع جديد حتى تتأكد تماماً من فهم واستيعاب الموضوع الذي تقرأه.
4. يجب أن يحرص الطالب على أن يحتفظ بانتباهه يقظا ومركزاً على الموضوع الذي يقرؤه فالتركيز وعدم السرحان ضروري للفهم.
5. إذا كانت المادة تحتوي على أشكال ورسوم توضيحية أو خرائط فيجب أن ترسم هذه الأشكال بيدك ثم تجرب رسمها بعيداً عن الكتاب مع محاولة ربطها ربطاً وثيقاً بالهدف المبنية من أجله، فإن هذه الرسوم تساعد كثيراً على الفه م، ثم إنها مفاتيح هامة للتذكر.


كلمة الصباح عن الامتحانات

هذه الأيام أيام الاختبارات التي تشغل كل الناس، حتى من ليس عنده إختبار ينشغل بها، وإن لم ينشغل بها هو شخصياً ؛ فإنه يضطر إلى أن يتعامل في أيام الاختبارات بتعاملات وأوقات وبطريقة مختلفة عن ما تعوّد عليه، والله سبحانه وتعالى يقول : { تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير * الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملاً } .
فالحياة كلها، اختبار .. الحياة منذ أن يتنفس الإنسان أول نفس فيها، وحتى يلفظ آخر نفس كتب له في هذه الدنيا، هي إختبار، فإذا كانت الحياة كلها إختبار، فينبغي أن نعرف هذا الاختبار ، وأن نعرف صلته أو علاقته بهذه الاختبارات الدنيوية الكثيرة وأكثرها تكراراً وأهمية عند الناس اختبارات الطلاب والطالبات، ينشغل بها الطلاب والطالبات، ينشغل بها الآباء والأمهات، وتزدحم بسببها الطرقات ، وتتغير من أجلها العادات، وتختلف فيها كثير من الأحوال ..
وحتى نستفيد في الوقت المتاح نحب أن نجعل الحديث منصباً على نوعي الاختبارات في الدنيا والآخرة معاً، حتى نرى كيف اعتنى الناس وانشغلوا وفكروا وخططوا واجتهدوا في اختبارات من اختبارات الدنيا العارضة، وكيف غفلوا وقصروا وتكاسلوا وانشغلوا عن الاختبار الأهم والأعظم إختبار حياة الدنيا الذي سؤاله وجوابه يوم القيامة .
فقرة ليلة الامتحان


كيف تمر ليلة الامتحان بسلام ؟

* أبعد عن نفسك الإحساس القائل : إنك لابد أن تراجع المنهج كلمة كلمه وسطراً سطراً .
* راجع الأفكار الأساسية للمادة .
* تحل بالصبر والثبات وكثرة ذكر الله .
* خذ قسطاً كافياً من النوم والراحة .
* ابتعد عن القلق والأحاديث غير المفيدة .
* لا تحاول تعلم شيء جديد .
* جهز أدواتك وتأكد من سلامتها .


موضوع عن الاختبارات النهائيه للاذاعه المدرسيه.

## ليلة الاختبار ( ماذا تــفـعـل؟ ):

1 – اقــرأ ملخـصـاتــك وبطـاقاتـك .
2 – لا تفرط في المذاكرة ( راجع فقط ).
3 – قلل من المنبهات ( شاي- قهوة – كولا … ) .
4 – كــرر الرسـائل الايجابية لنفسك .
5 – لا تـنـسـى الأذكار .
6 – نم مبكرا ً .
## صـباح الاخــتـبـار ( مـاذا تعمل ):
1 – تناول طعام الإفطار ( مـهم جدا ) .
2 – احضر مبكراً ( قبل وقت الامتحان بـ 10 أو 15 دقيقة ) .
3 – حافظ على تركيز عقلك ( أي لا توشوش على ذهنك ) .
4 – لا تـراجـع قــبــل وقــت الامـتـحـان .


خاتمة اذاعه مدرسيه عن الامتحانات

أخيراً .. (… وَإِنْ أَصَابَكَ شَيْءٌ فَلاَ تَقُلْ لَوْ أَنِّى فَعَلْتُ كَانَ كَذَا وَكَذَا. وَلَكِنْ قُلْ قَدَرُ اللَّهِ وَمَا شَاءَ فَعَلَ فَإِنَّ لَوْ تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيْطَانِ ) ، فارضَ بما يُقدِّرُهُ اللهُ ويكتُبُه ، والعاقلُ اللبيبُ هوَ الذي يستفيدُ من تجارُبِه .
أسألُ الله عز وجل لك الفوزَ والفلاح في دنياكَ وآخِرتِك .. كما أسألُهُ أن يجعلَ هذهِ الامتحانات برداً وسلاماً عليك .. وفَّقني اللهُ وإياك .​
 

المرفقات

  • exam-1.jpg
    exam-1.jpg
    15.4 KB · المشاهدات: 16,205
shape1
shape2
shape3
shape4
shape7
shape8
أعلى