ما الجديد

مرحبا بك في منتدى الايمان للمنهج السعودي

انضم إلينا الآن للوصول إلى جميع ميزاتنا. بمجرد التسجيل وتسجيل الدخول ، ستتمكن من إنشاء مواضيع ونشر الردود على المواضيع الحالية وإعطاء سمعة لزملائك الأعضاء والحصول على برنامج مراسلة خاص بك وغير ذلك الكثير. إنها أيضًا سريعة ومجانية تمامًا ، فماذا تنتظر

أسال الإدارة

اطرح أسئلة واحصل على إجابات من مجتمعنا

الجواب

أجب عن الأسئلة وكن خبيرًا في موضوعك

اتصل بفريق العمل

خبراؤنا جاهزون للإجابة على أسئلتك

أذاعة مدرسية كاملة عن الام - مقدمة عن عيد الام - خاتمة للاذاعة عن عيد الام 2018

webmaster

Administrator
طاقم الإدارة
إنضم
29 نوفمبر 2016
المشاركات
1,439
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
أذاعة مدرسية كاملة عن الام - مقدمة عن عيد الام - خاتمة للاذاعة عن عيد الام - قصيدة عن يوم الام للاذاعة





مقدمة اذاعة مدرسية عن الام

إلى التي لا أستطيع أن اكتب لها أكثر من عدد قطرات مياه بحار الأرض جميعا،إلى الحنونة دائما، إلى شمسي وقمري، إلى أغلى كواكب الدنيا، إلى منارة الحب في كل أيام السنة ، إلى بهجة الفصول الأربعة …. إلى نوارة الدنيا بكل متاهاتها الممقتة … إليك أيتها الحبيبة دائمًا وأبدًا .. يا بوصلة التيهان في عوالم الغربة… إليك أمي الغالية.
الأمومة هي المشاعر الإنسانية الفيّاضة التي تستطيع أن تسمو بنا فوق حب الذات فتتمنى للبشر أفضل مم تتمناه لنفسها وتغدق عليه بالحب والحنان لتكون له عونا على مواجهة الصعاب فلا تبخل عليه بعطاء ولا برعاية لتساعده على صعود سلم المجد، فإذا ما وصل إلى النجاح صنعت تلك المشاعر لقلبها أجنحة لتطير سعادة وفرحًا ودفعت رؤوسنا إلى الشموخ فخرا واعتزازا، أنها تلك العواطف التي تستطيع أن توفر للأم السعادة في أدائها لوظيفتها عمرا كاملا دون كلل أو ملل يدفعها إلى تمني الخلاص منها.


فقرة ايات قرانية عن الام للاذاعة المدرسية

فقد أولى كتاب الله القرآن الكريم الأُم عناية خاصة، وأظهر ووصى بالأم وضرورة الاهتمام بها حيث انها تتحمل الكثير كي يحيا ويسعد ابنائها وقد أمر الله سبحانه وتعالى بضرورة بر الوالدين وعدم عقوقهما وعلق رضاه برضا الوالدين، كما أمر الدين بحسن صحبتها ومعاملتها بالحسنى ردًا للجميل وعرفانًا بالفضل لصاحبه وكلام الله دليل كل شئ، ونبقى مع ايات عطرة من الذكر الحكيم عن الام ليتلوها امامكم الطالب /ـــــــــــــــــــــ .







بسم الله الرحمن الرحيم
“وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنَِ”.
صدق الله العظيم.


حديث شريف عن الام للاذاعة المدرسية

كما اولى رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم الام اهتماما كبيرا في الاحاديث النبوية، وقد حض على البر بالام وحفظها ورعايتها، ونسمع لتلك الكلمات الشريفة من رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم عن فضل الام ومع الطالب/ ـــــــــــــ.
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال: ( رضا الرب في رضا الوالد وسخط الرب في سخط الوالد).
فقرة حكمة عن الام للاذاعة المدرسية

الام تعد المدرسة الاولى التي ينمو فيها الانسان ويحصل على التربية المناسبة، فالام هي العطاء وننتقل الى حكمة عن الام تبرز اهمية وفضل الام ومع الطالب /ـــــــــــــــــ.
“الام مدرسة إنْ أعدَدتها أعددت ّشعباََ طيّب الأعارق”.


كلمة عن الام للاذاعة المدرسية

للام الكثير من الفضل والاهتمام لما تقوم به من اجلنا ومن عطاء كبير منذ ولادتنا الى تربيتنا فالام هي الحب والحنان والعطاء، ومع كلمة عن الام للطالب / ـــــــــــــ.
الأم كلمة صغيرة وحروفها قليلة لكنّها تحتوي على أكبر معاني الحبّ والعطاء والحنان والتّضحية، وهي أنهار لا تنضب ولا تجفّ ولا تتعب، متدفّقة دائماً بالكثير من العطف الذي لا ينتهي، وهي الصّدر الحنون الذي تُلقي عليه رأسك وتشكو إليه همومك ومتاعبك.
الأم هي التي تعطي ولا تنتظر أن تأخذ مقابل العطاء، وهي التي مهما حاولتَ أن تفعل وتقدّم لها فلن تستطيع أن تردّ جميلها عليك ولو بقدر ذرة صغيرة؛ فهي سبب وجودك على هذه الحياة، وسبب نجاحك، تُعطيك من دمها وصحّتها لتكبر وتنشأ صحيحاً سليماً، هي عونك في الدّنيا، وهي التي تُدخلك الجنّة، فقد أتى رجلٌ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم فقال: إني أشتَهي الجهادَ ولا أقدِرُ عليه، قال: هل بقِي مِن والدَيكَ أحَدٌ؟ قال: أُمِّي، قال: فأبلِ اللهَ في بِرِّها، فإذا فعَلتَ ذلك فأنتَ حاجٌّ ومعتمرٌ ومجاهدٌ، فإذا رَضِيَتْ عنكَ أمُّكَ فاتقِ اللهَ وبِرَّها.


قصيدة عن الام للاذاعة المدرسية

نظَم الكثير من الشعراء شعرهم على الام وأبدوا الاعجاب الكبير والمميز فيما يخص الام وهو ما نراه ماكث ومُستمرّ الجمال في عبارات وكلمَات مُميّزة، حول هذا نُجسّد قصيدة عن الام، وإلقاء الطالب/ ـــــــــــــــ.
أحن إلى خبز أمّي
وقهوة أمّي
ولمسة أمّي
وتكبر فيّ الطّفولة
يوماً على صدر يومِ
وأعشق عمري لأنّي
إذا متُّ، أخجل من دمع أمّي!
خذيني، إذا عدتُ يوماً
وشاحاً لهدبك
وغطّي عظامي بعشب
تعمَّد من طهر كعبكِ
وشُدِّي وثاقي
بخصلة شعرٍ
بخيطٍ يلوِّح في ذيل ثوبكِ
ضعيني، إذا ما رجعت
وقوداً بتنّور نارك
وحبل غسيلٍ على سطح داركِ
لأنّي فقدت الوقوف
بدون صلاة نهاركِ
هرمت، فردِّي نجوم الطّفولة
حتّى أشارك
صغار العصافير
درب الرّجوع لعشِّ انتظاركِ!


خاتمة اذاعة مدرسية عن الام

اعزائنا الطلاب والاساتذة الكرام نصل الى نهاية الاذاعة المدرسية الخاصة بنا لهذا اليوم، وكلنا امل بان تكون هذه الاذاعة حازت على اعجابكم واهتمامكم ، وشكرا على حسن وطيب المتابعة .

 

المرفقات

  • 3dlat.net_22_17_307a_5e9210c63d6b1.jpg
    3dlat.net_22_17_307a_5e9210c63d6b1.jpg
    12.2 KB · المشاهدات: 3,339
shape1
shape2
shape3
shape4
shape7
shape8
أعلى