ما الجديد

مرحبا بك في منتدى الايمان للمنهج السعودي

انضم إلينا الآن للوصول إلى جميع ميزاتنا. بمجرد التسجيل وتسجيل الدخول ، ستتمكن من إنشاء مواضيع ونشر الردود على المواضيع الحالية وإعطاء سمعة لزملائك الأعضاء والحصول على برنامج مراسلة خاص بك وغير ذلك الكثير. إنها أيضًا سريعة ومجانية تمامًا ، فماذا تنتظر

أسال الإدارة

اطرح أسئلة واحصل على إجابات من مجتمعنا

الجواب

أجب عن الأسئلة وكن خبيرًا في موضوعك

اتصل بفريق العمل

خبراؤنا جاهزون للإجابة على أسئلتك

إذاعة مدرسية صباحية للبنات 2017

A

Alaa Mohammad

Guest


الــحــمــد الله رب الــعــالـمـين والــصــلاة والــســلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصــحبـه أجمـعــين

الحمد الله القائل في محكم التنزيل [ أقرأ باسم ربك الذي خلــق, خلق الإنسان من علق اقــــرأ,وربك الأكرم الذي علم بالقلم,علم الإنسان مالم يعلم ] أصبحنا وأصبــح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله.

السيدة الفاضلة مديرة المدرسة,معلماتي الكريمات أخواتي الطالبات…أحييكم بتحية الإســـــلام الخالدة تحية أهل الجنة يوم يلقونه سلاما فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

أرحــــب بــكـــــن في رحـــــــــاب مـــــدرســـتــنــا الـــعـــزيــــــزة ومــــــــــع إذاعـــــتـــنــــــا الصــــبــــاحـــــيــــــــة

لهذا اليوم ..الموافق راجينّا من الله العلي القدير أن تجدوا في طياتها المتعة والفائدة وخير بداية لكل بداية

((آيات عطرة من القرآن الكريم))
تتلـــــــوهـا على مسامعكم الطالبة/

حم (1) تَنْزِيلٌ مِنَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (2) كِتَابٌ فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (3) بَشِيرًا وَنَذِيرًا فَأَعْرَضَ أَكْثَرُهُمْ فَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ (4) وَقَالُوا قُلُوبُنَا فِي أَكِنَّةٍ مِمَّا تَدْعُونَا إِلَيْهِ وَفِي آَذَانِنَا وَقْرٌ وَمِنْ بَيْنِنَا وَبَيْنِكَ حِجَابٌ فَاعْمَلْ إِنَّنَا عَامِلُونَ (5) قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَاسْتَقِيمُوا إِلَيْهِ وَاسْتَغْفِرُوهُ وَوَيْلٌ لِلْمُشْرِكِينَ (6) الَّذِينَ لَا يُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ بِالْآَخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ (7) إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (8) قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَنْدَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ (9) وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ (10) ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ (11) فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (12)

والآن هيا بنا نقتطف وردة من (( السنة النبوية )) على صاحبها افضل الصــــــــلاة وأتم التســـليــــم والطالبة/

الحديث
عن ابن عمر- رضي الله عنهما – قال: «فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم صدقة الفطر، صاعًا من شعير أو صاعًا من تمر، على الصغير والكبير، والحر والمملوك». رواه البخاري

العلم والمعرفة
ولنا مع ((العلم والمعرفة)) وقفة والطالبة/
المذاكرة.. وما أدراك ما المذاكرة

• المذاكرة هي خلاصة العملية الدراسية.

• المذاكرة إكمال لجهود الطالب الصباحية.

• المذاكرة سبب التفوق على الأقران.

• المذاكرة هي السبيل الوحيد للمقعد الجامعي.

• المذاكرة هي الطريق الوحيد للنجاح. وجاء في الحكمة (إن تذاكر تنجح) وكل ذلك بعد توفيق الله.

وهذا الفصل يعد من أهم فصول الكتاب جميعًا، فهو ثمرة العمليات التعليمية جميعًا وإنني لأشبه الطالبة التي تجتهد طوال العام في الدراسة، ثم لا تذاكر دروسها، بزرع قام صاحبه بغرسه في الأرض ومن ثم رعايته، حتى إذا كان في مرحلة النضج تركه للآفات فمات الزرع.

كلمة الصباح
والآن مع ((كلمة الصباح)) وهي بعنوان(( السعادة))والطالبة/

كثيرون هم الذين يبحثون عن السعادة ويبذلون في سبيل تحصيلها كل ما يملكون، ليست السعادة في وفرة المال.. ولا سطوة الجاه.. وليست في الغناء.. وليست في التفحيط ولا في المأكل والملبس.. ولا كثرة الولد.. ولا نيل المنفعة.. ولا في العلم المادي.

السعادة شيء يشعر به الإنسان بين جوانحه: صفاء نفس.. وطمأنينة قلب.. وانشراح صدر.. وراحة ضمير. ولا يجدها إلا المؤمنون بالله المتقون له، كما قال تعالى: ﴿ فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَى * وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى ﴾ (سورة طه).

إن غير المؤمن في الدنيا تتوزعه هموم كثيرة، وتتنازعه غايات شتى، وهو حائر بين إرضاء غرائزه وبين إرضاء المجتمع الذي يحيا فيه. وقد استراح المؤمن من هذا كله، وحصر الغايات كلها في غاية واحدة عليها يحرص، وإليها يسعى، وهي رضوان من الله تعالى.

جمل رائعة
وبعــد أن اســتمــعــنا إلى كــلــمــة الــصــبــاح هــيــا بــنــا إلى(( جمل رائعة )) والطالبة/

جمل رائعة نتعلم منها

• تعلم أن العمل الجيد أفضل بكثير من الكلام الجيد.

• تعلم أن الناس ينسون السرعة التي أنجزت بها عملك، ويتذكرون نوعية ما أنجزته.

• تعلم أنه يوجد كثيرون يحصلون على النصيحة؛ القلة فقط يستفيدون منها.

• تعلم أن المتسلق الجيد يركز على هدفه ولا ينظر إلى الأسفل، حيث المخاطر التي تشتت الذهن.

• تعلم أن الفشل لا يعتبر أسوأ ما في الحياة، وأن الفشل هو ألا نجرب.

• تعلم أن هناك أناسًا يسبحون في اتجاه السفينة، وهناك أناس يضيعون وقتهم في انتظارها.

والآن حان وقت الرحيل فلكم منا الشكر الجزيل على حسن استماعكم ولنا منكم الدعاء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته​
 

المرفقات

  • AA.jpg
    AA.jpg
    60.2 KB · المشاهدات: 3,650
shape1
shape2
shape3
shape4
shape7
shape8
أعلى